الدكتور

بيان صادر عن فريق إدارة الأزمة بكلية الطب و مستشفيات جامعة المنوفية

كليه الطب

31/03/2020

في إطار المتابعة المستمرة علي مدار الساعة لكل المستجدات داخل كلية الطب و المستشفيات الجامعية و بعد مرور أعضاء الفريق اليوم علي مستشفي الطوارئ تم التأكد من إجراء مسح الحرارة لجميع المترددين على مستشفي الطوارئ و إنتظام الأطقم الطبية المتواجدة في يوم الطوارئ و منع دخول المرافقين لتقليل الأعداد داخل المستشفي، كما تم التأكد من توافر مستلزمات الوقاية و المطهرات للأطقم الطبية و العاملين بالمستشفيات الجامعية.

كما تم المرور على العيادات الخارجية و متابعة إنتظام سير العمل بداخلها و تطبيق نظام عمل الشفتين و تعقيم العيادات الخارجية بعد كل شفت عمل.

و تحدث عميد الكلية إلى مرافقي المرضي المتواجدين في الإستراحات الخاصة بهم أمام شباك التذاكر مؤكداً على أن الإجراءات التى تتخذها إدارة المستشفيات بمنع دخولهم هى في صالح المريض المتواجد بالمستشفي و أيضاً حرصاُ على سلامتهم الشخصية و تقليل فرص إنتشار العدوى مشدداً على ضرورة الإلتزام بالمنزل و عدم التواجد إلا للضرورة القصوى و عدم تجمع عدد كبير من المرافقين مع كل حالة.

أما فيما يخص حالات الاشتباه بالإصابة داخل المستشفيات الجامعية فيتم تحويل الحالات المشتبه بها إلي مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة بعد مناظرتها داخل غرفة العزل و تعقيم الغرفة بعدها و العمل يسير بشكل طبيعي و المستشفيات الجامعية و الأطقم الطبية بها علي اتم الاستعداد.

حفظ الله مصر و شعبها من كل مكروه و سوء

 

 

 

 

 



Top