رئيس

عميـد كليـة الطب يتابـع أعمـال التعقيـم بوحـدة الغسيـل الكلـوى "كبـار" و يطمئـن الفريـق الطبـي

كليه الطب

30/03/2020

قام اليوم الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية يرافقه الدكتور عبد الله بهنسي رئيس قسم الباطنة العامة و الدكتور محمود عمارة رئيس وحدة أمراض و زراعة الكليى بمتابعة أعمال تعقيم وحدة غسيل الكلي "كبار" بالمستشفيات الجامعية.

و قام سيادته بطمأنة الفريق الطبي و العاملين بالوحدة و أوضح لهم أن طالبة التمريض الإمتياز التى ثبت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالأمس لها أكثر من إحدى عشر يوماً لم تتواجد بالوحدة و أن مصدر العدوى لها هو زوجها الذى كان غير متواجداً بالمنزل إلا من أسبوع واحد فقط و ظهرت عليه الأعراض يوم الأربعاء الماضى و تم تشخيصه ثم ظهرت الأعراض عليها وخلال تلك الفترة لم تكن متواجدة تماماً بالمستشفيات الجامعية.

و خلال تفقده للوحدة ذتأكد سيادته من توافر جميع مستلزمات الوقاية و التأكد من إلتزام جميع العاملين بإتباع كافة سياسات مكافحة العدوى و تنفيذها بحرص شديد خاصة في ظل التعامل مع مرضى الغسيل الكلوى و هم أكثر المرضى المعرضين للإلتهابات الميكروبية الفيروسية. كما أكد سيادته بأنه في حالة ظهور أى أعراضعلى أى من العاملين بالوحدة سيتم عمل جميع التحاليل اللازمة وفقاً للبروتوكولات المتبعة من وزارة الصحة و التى تطبق على جميع مستشفيات جمهورية مصر العربية.

كما طمأن سيادته المرضى المتواجدين داخل الوحدة و أوضح لهم بأن إجراءات التعقيم تتم بصفة دورية روتينية و و أن إدارة المستشفيات الجامعية تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على صحة و سلامة المرضى المترددين على المستشفيات في مختلف الوحدات و الأقسام.

و تهيب إدارة الكلية على كل من لديه أى إستفسار أو إقتراح التواصل مع فريق إدارة الأزمة بكلية الطب و مستشفيات جامعة المنوفية و المتواجد يومياً على مدار الساعة.

حفظ الله مصر و شعبها من كل مكروه أو سوء

 

 

 

 

 



Top