«البصمة الكربونيه ودورها في التحول الي جامعة صديقه للبيئة- الفرص والتحديات»..ندوة بكلية الصيدلة جامعة المنوفية.

«البصمة الكربونيه ودورها في التحول الي جامعة صديقه للبيئة- الفرص والتحديات»..ندوة بكلية الصيدلة جامعة المنوفية.

وحدة IT

24/07/2024

تحت رعاية الأستاذ الدكتور احمد فرج القاصد رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة..
نظمت كلية الصيدلة تحت رعاية الأستاذ الدكتور هيثم ميمون عباس عميد الكلية والأستاذ الدكتور شادي علام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بسام شعبان منسق المكتب الاخضر بالكلية ندوة بعنوان «البصمة الكربونيه ودورها في التحول الي جامعة صديقه للبيئة- الفرص والتحديات».
وذلك ضمن خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في التوعية بأهمية قياس البصمه الكربونية للأفراد والمؤسسات او حتي علي مستوي انتاج منتج معين أو علي نشاط معين وذلك للحد من الإنبعاثات المباشره أو غير المباشره من غاز ثاني اكسيد الكربون الذي الي يؤدي الي ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخيه. كما أشارت الندوه عن أهمية دور المكتب الأخضر بالكليه من حيث زيادة الوعي وغرس مفهوم التنميه المستدامه وتطوير الإدارة المستدامة للموارد من خلال ترشيد استهلاك الطاقة والمياة وتحسين البصمة الكربونية من خلال دورية القياسات البيئية وخفض الإنبعاثات المضره.
وقد حاضر في الندوة د. بسام شعبان العربي منسق المكتب الأخضر بكلية الصيدلة جامعة المنوفية وحضر في الندوه الساده من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه منسقي معايير أفضل جامعة صديقه للبيئه والجهاز الاداري بالكليه وطلاب من EPSF واسرة druggist planet.

 

 

 

 

 



Top