من     11/09/2019
إلي     11/11/2019
View Image

~~عقد قسم الفلسفة بكلية الآداب – جامعة المنوفية مؤتمره العلمي السنوي يوم الأحد الموافق 21/4/2019 بالمدرج رقم 30 بالقسم، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، برئاسة السيد الأستاذ الدكتور رئيس القسم، وبحضور السيد الأستاذ الدكتور/ أسامة مدني (عميد الكلية) والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، فضلاً عن طلاب الليسانس والدراسات العليا بالقسم.
وقد تناول المؤتمر المحاور التالية:
- أهم إنجازات القسم سواء من حيث الأعباء التدريسية والمشاركة في مشروع الاعتماد والجودة وتطوير التعليم، أو من حيث البحث العلمي وتطوير المقررات الدراسية.
- احتياجات القسم الهامة والضرورية لتطوير العملية التعليمية.
- استعراض الندوات والسمينارات التي عُقدت بالقسم، فضلاً عن إنجازات القسم في مجال منح الدرجات العلمية، وخطة القسم البحثية للعام الجامعي القادم.
- تكريم الطلاب المتفوقين بالقسم، ومناقشة سبل دعم الطلاب المتعثرين، وإجراء حوار مفتوح مع الطلاب للوقوف على رؤاهم لإيجابيات وسلبيات العملية التعليمية ومتطلبات تطويرها في العام الجامعي القادم.
- تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس بالقسم ممن تمت ترقيتهم أو حصلوا على جوائز أو بلغوا سن المعاش.
- مدى مساهمة أعضاء هيئة التدريس بالقسم في تقديم منشورات تتسم بالجدة والعمق في مجالات تخصصاتهم النوعية، ومدى مشاركتهم في المؤتمرات العلمية والندوات واللجان وأنشطة خدمة المجتمع على المستوى المحلي والقومي.
- المعوقات والمشكلات التي واجهت القسم وأعضاء هيئة التدريس في أداء مهامهم التعليمية والبحثية خلال العام الدراسي.
- مناقشة إيجابيات ومعوقات نظام الساعات المعتمدة بالدراسات العليا في ضوء تطبيقه للعام الثالث على التوالي خلال العام الجامعي 2017/2018.
- سُبل تفعيل التواصل الإلكتروني الفعَّال بين السادة أعضاء هيئة التدريس وبعضهم البعض، وبينهم وبين طلاب القسم من جهة أخرى.
- ما تم إنجازه في ملف الجودة الخاص بالقسم في ضوء قرارات مجلس الكلية ونشاطات وحدة الجودة بالكلية الخاصة بمتطلبات تقدم الأقسام العلمية للاعتماد بالهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد.
بدأ المؤتمر أعماله في تمام الساعة العاشرة صباحًا بكلمة للسيد الأستاذ الدكتور صلاح عثمان رئيس القسم ورئيس المؤتمر، رحب فيها أولاً بجميع الحضور من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والضيوف، وهنأهم جميعًا بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي، ووجه الشكر إليهم على مجهوداتهم وتعاونهم في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية والأداء الأكاديمي للقسم، كما وجه سيادته الشكر إلى السيد الأستاذ الدكتور أسامة مدني عميد الكلية على مجهودات سيادته الطيبة في دعم الأقسام العلمية وحل ما تواجهه من مشكلات وتذليل أية معوقات بأسلوب يجمع بين حكمة الأستاذ ووفاء الصديق وصرامة القانون، حرصًا من سيادته على تهيئة المناخ الأكاديمي اللازم لنجاح العملية التعليمية. كما وجه الشكر أيضًا لإدارة الكلية ممثلة في وكلائها: أ. د/ نور السُبكي وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أ. د/ إيميلي حمادة وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أ. د/ عبد الفتاح درويش وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، وكذا كافة العاملين بالكلية، وأشاد سيادته بكثافة الحضور من قبل السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وبعدها انطلقت فعاليات المؤتمر.
 

 

 

 

Top