Banner




مبارك يرأس جلسة مجلس الجامعة نوفمبر ٢٠٢١

مبارك يرأس جلسة مجلس الجامعة نوفمبر ٢٠٢١

ادارة الاعلام

01/12/2021

ويستعرض تقارير عن:
الجامعة والتحول الرقمى، الوافدين، والمنظومة الإلكترونية لرسوم الكتب الإلكترونية
عقد مجلس جامعة المنوفية جلسته لشهر نوفمبر ٢٠٢١ برئاسة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وبحضور الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو المجلس من الخارج والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.
استهل مبارك الاجتماع بتهنئة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بفوزه بالمركز الأول وكأس البطولة فى المهرجان السنوى الذي تنظمه جمعية أساتذة اللغة الفرنسية على مستوى الجامعات والمدارس فى المهرجان السنوى لجمعية الـ AEPF، و تهنئة فريق مشروع "إنجاز" بكلية الهندسة الإلكترونية لحصوله علي المركز الأول على مستوي محافظة المنوفية في مسابقة Creative بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.، وتهنئة فريق الجامعة للملاكمة المشارك في بطولة الجامعات المصرية الـ 49 حيث فاز الطالب محمد حماده السندبيسي كلية الطب بالميدالية الفضية في وزن ٥١ كجم، والطالب أحمد أشرف عبد الغفور كلية التجارة بالميدالية البرونزية في وزن ٧٥ كجم.
أكد رئيس الجامعة على متابعة انتظام الدراسة بالكليات والاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المقررة ووضع جداول الامتحانات طبقا للجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي، والاستمرار فى تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا والتشديد على منع أى فرد من دخول الحرم الجامعي إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم إسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس مع متابعة تنفيذ خطة الجامعة لتطعيم جميع منسوبيها.
ووجه رئيس الجامعة إلى أهمية المتابعة اليومية لانتخابات الاتحادات الطلابية وتقديم تقارير دورية عن سير العملية الانتخابية حتى انتهائها وتشجيع الطلاب للإدلاء بأصواتهم والمشاركة بالانتخابات.
كما أكد مبارك على مشاركة الجامعة في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) فى نسخته الثانية، الذي يُعقد خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ ديسمبر ٢٠٢١ بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة عدد من الجامعات الأجنبية والجهات والمُنظمات الدولية وجمع كبير من خبراء التعليم العالي.
واستعرض رئيس الجامعة احصائية البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء عن مؤشر نسبة إنجاز جامعة المنوفية في الرد علي الشكاوي خلال الفترة من شهر يناير ٢٠١١ حتي شهر نوفمبر ٢٠١١ والذي بلغ ٩٩٪.
وعرض مبارك أهم الفعاليات والانجازات والأنشطة التى تمت خلال هذا الشهر، ومناقشة جدول الأعمال والإحاطة بموضوعات جميع القطاعات.
ووافق رئيس الجامعة على صرف مكافأة قدرها شهر ونصف لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الجامعة الخامس والأربعين، موجها التهنئة لجميع أبناء الجامعة بهذه المناسبة التى تأتى فى الخامس والعشرين من ديسمبر كل عام احتفالا بنشأة الجامعة واحتفاءا بانجازات ونجاحات تحققت على مدار العام لتكون الجامعة فى المكانة اللائقة بها.
وخلال الجلسة قام الدكتور أسامه عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعى بعرض تقرير تفصيلي عن التطور الذي حققته جامعة المنوفية خلال الخمس سنوات الأخيرة لاستكمال خطتها للتحول الرقمي، حيث شملت الميكنة كل وحدة وكلية بجامعة المنوفية، وشمل ذلك تطوير البنية التحتية وربط جميع مباني كليات وإدارات الجامعة ومدنها الجامعية بشبكة كابلات ألياف ضوئية، وعمل شبكة من التغطية اللاسلكية للعديد من كليات الجامعة، ووضع خطة لاستكمال باقي الكليات خلال ٦ أشهر لكل وحدات الجامعة وكلياتها وتحقيق التكامل بين أنظمة إدارة شئون الطلاب التي يتم ميكنتها مع منصات التعليم الإلكتروني التي تم إنشائها منذ عامين وأصبحت عصبا رئيسيا في العملية التعليمية للجامعة.
كما استعرض البرمجيات المنتجة حديثا بإدارة البرمجة بمركز المعلومات، وشمل التقرير الحديث عن آخر ماتم الوصول إليه في مشروع الاختبارات الإلكترونية، وبنوك الأسئلة وتدريب أعضاء هيئة التدريس في القطاع الطبي،
وما تم من ميكنه في مستشفيات جامعة المنوفية وخاصة معهد الكبد وما هو مدرج بخطة العمل الفترة القادمة لتستكمل الجامعة تحولها الرقمي بشكل كامل على جميع الأصعدة.
وقامت الدكتورة سلوى فؤاد المنسق العام للوافدين بالجامعة بتقديم عرض تفصيلى عن الوافدين بالجامعة وأعدادهم، وخطة إدارة الوافدين لجذب المزيد من الأعداد وتفعيل إدارة الوافدين بجميع الكليات، وعمل تقييم دورى للوقوف على خطة كل كلية فى الدعاية والمادة التسويقية التى تقدمها للتعريف بالكلية، ومعرفة المشاكل التى قد تكون عائقا أمام الوافدين والحلول للتغلب عليها، وأهمية العمل على هذا الملف الهام تنفيذا لخطة الدولة لزيادة أعداد الوافدين بالجامعات المصرية ضمن مبادرة #ادرس_فى_مصر.
واختتم التقارير التى عرضت اليوم بالجلسة بتقرير للدكتور عاطف قاسم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية الآداب عن المنظومة الإلكترونية لرسوم الكتب الإلكترونية الخاصة بالكلية، والتى تم تنفيذها لتسهيل عملية الدفع ودخول الطلاب على المنصة لاستلام نسختهم من الكتب عقب دفع المصروفات.

 

 

 

 

 



Top