وتختص بما يلى :-
- استلام كافة المستندات والمستخلصات المالية من وحدات الجامعة المختلفة واتخاذ إجراءات المراجعة المبدئية والتأكد من استيفاء جميع البيانات والمستندات و الارتباط قبل الصرف وتوقيعات السلطة المختصة المؤيدة للصرف وإعتماد الإستمارة (50 ع.ح ) .
- فتح السجلات اللازمة لاثبات مايرد للادارة من مستندات ومستخلصات بعد التأكد من سلامتها وصحتها ثم تسليمها لادارة المراجعة لاتخاذ اجراءات المراجعة النهائية بعد التأكد من سماح البند.
- إمسالك سجلات الحجوزات.
- الر د على استفسارات الوحدة الحسابية واستكمال ماتراه من ملاحظات على مستندات الصرف المسلمة اليها ثم اعادتها مستوفاه .
- طلب أى بيانات من الوحدة الحسابية بهدف المطابقة.
- مسك سجلات الارتباطات الباب الأول والباب الثانى .
- مسك سجلات مراقبة إستهلاك النور والمياه والتليفونات والايجارات وإستهلاك الوقود والزيوت وقطع الغيار للسيارات .
- القيام بالاعمال والموضوعات المالية التى تحتاج الى دراسة .
- مسك سجلات مراقبة إلكترونيا على الحاسب الآلى .
- الاشتراك في اعداد البيان المجمع الشهرى والربع سنوى لادارة الجامعة والكليات والمعاهد والوحدات التابعة للجامعة ومسك السجلات المحاسبية الخاصة بها واعداد الحساب الختامى بالاشتراك مع الوحدة الحسابية.
|