Back to Top



إدارة الحسابات

وتختص بما يلى :-

  • استلام كافة المستندات والمستخلصات المالية من وحدات الجامعة المختلفة واتخاذ إجراءات المراجعة المبدئية والتأكد من استيفاء جميع البيانات والمستندات و الارتباط قبل الصرف وتوقيعات السلطة المختصة المؤيدة للصرف وإعتماد الإستمارة (50 ع.ح ) .
  • فتح السجلات اللازمة لاثبات مايرد للادارة من مستندات ومستخلصات بعد التأكد من سلامتها وصحتها ثم تسليمها لادارة المراجعة لاتخاذ اجراءات المراجعة النهائية بعد التأكد من سماح البند.
  • إمسالك سجلات الحجوزات.
  • الر د على استفسارات الوحدة الحسابية واستكمال ماتراه من ملاحظات على مستندات الصرف المسلمة اليها  ثم اعادتها مستوفاه .
  • طلب أى بيانات من الوحدة الحسابية بهدف المطابقة.
  • مسك سجلات الارتباطات الباب الأول والباب الثانى .
  • مسك سجلات مراقبة إستهلاك النور والمياه والتليفونات والايجارات  وإستهلاك الوقود والزيوت وقطع الغيار للسيارات .
  • القيام بالاعمال والموضوعات المالية التى تحتاج الى دراسة .
  • مسك سجلات مراقبة إلكترونيا على الحاسب الآلى .
  • الاشتراك في اعداد البيان المجمع الشهرى والربع سنوى لادارة الجامعة والكليات والمعاهد والوحدات التابعة للجامعة ومسك السجلات المحاسبية الخاصة بها واعداد الحساب الختامى بالاشتراك  مع الوحدة الحسابية.