Back to Top



إدارة المعاشات ووثائق الخدمة

وتختص بالآتى :

  • القيام بإجراءات تسوية معاشات ومكافآت أعضاء هيئة التدريس وأجراء التعديلات اللازمة لها طبقا للقوانين المنظمة لها وأخطار أصحاب الشأن والجهات المعنية بتلك التعديلات
  • اتخاذ الإجراءات الخاصة بمكافأة الأساتذة المتفرغين واستصدار القرارات اللازمة وابلاغها للكليات المعنية  
  • مراجعة شهادات الخبرة واستيفائها طبقا لملفات الخدمة واتخاذ إجراءات اعتمادها.
  • أعداد وتقديم البيانات التى تطلب من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من واقع ملف الخدمة
  • اتخاذ إجراءات صرف سلفة على المعاش للسادة العاملين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذا قروض بنك ناصر الاجتماعي
  • استصدار القرارات اللازمة لحفظ وظائف المجندين من العاملين الجدد وقرارات الإعادة للعمل بعد انتهاء التجنيد واستيفاء سجلات التجنيد
  • اتخاذ إجراءات استبدال المعاش لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
  • إتخاذ الإجراءات اللازمة لحالات الإصابة أثناء العمل أو بسبب العمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وصرف مصاريف الوفاة.
  • القيام بجميع إجراءات ضم مدد الخدمة السابقة إلى المعاش لأعضاء  هيئة التدريس ومعاونيهم وتحرير الاستمارات الخاصة بها وإبلاغ الجهات المختصة بها
  • استكمال صحائف الأحوال على أن تكون الصحيفة مطابقة للحالة من واقع ملف الخدمة واثبات التغيرات التى تطرأ عليها
  • إعداد السجلات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة والجهات التابعة لها والخاصة بنشاط التأمين والمعاشات ووثائق الخدمة
  • حفظ ملفات الخدمة وارفاق الوثائق والقرارات والبيانات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بملفاتهم الشخصية .
  • فهرسة الملفات وترقيم صفحاتها وتنظيمها وترتيبها أبجديا لسهولة استخراج البيانات منها.