Back to Top



اللقاء التعريفى الأول لمركز القياس والتقويم بعنوان " نشر ثقافة القياس والتقويم " بجامعة المنوفية .

  قامت وحدة التدريب والإستشارات بأول نشاط لمركز القياس والتقويم بالجامعة لقاءً تعريفى عن " نشر ثقافة القياس والتقويم " ويتم تنظيم هذا اللقاء ضمن أنشطة مركز القياس والتقويم وتنزيلا لأهدافه المرتكزة على نشر ثقافة القياس والتقويم داخل كليات الجامعة  وذلك يوم الخميس الموافق 21/2/2019 .

وذلك تحت رعاية معالى الأستاذ الدكتور / عادل مبارك - رئيس الجامعة ورئيس المشروع ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة  الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن والمدير التنفيذي لمركز القياس والتقويم الأستاذ الدكتور/ جمال الدهشان ونائبه الأستاذ الدكتور / رفيق البربرى ومدير وحدة التدريب والاستشارات الأستاذ الدكتور / هيام مصطفى ومدير وحدة الإحصاءواستطلاعات الرأي  الاستاذ الدكتور / اكرامى جمال  ومدير وحدة بنوك الأسئلة الاستاذ الدكتور / جيهان  وأستاذ / إكرام حامد عبد الدايم المسئول المالي واستاذة/ اسماء محمد رفعت المسئول الإداري  والمحاسب/ سمر المغربي وعمرو جابر بقاعة المؤتمرات بالجامعة وقد حضر العديد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات (التربية النوعية - التجارة - التربية - الطب- الآداب ) كما حضر عدد من الطلاب ممثيلين لجميع الكليات .

كما شارك طلاب كلية التجارة بقيادة د/ اكرامى وأسرة صحبه خير بكلية التربية النوعية ورائدتها د/ هيام وأسرة شباب من اجل مصر بكلية التربية ورائدتها د/ دعاء الشاعر فى التنظيم والاستقبال , وقد ترأس جلسات هذا اللقاء التعريفى المتميز الاستاذ دكتور/ عادل مبارك وبعد ترحيبك بالحضور شدد على أهمية القياس والتقويم وعمل بنوك للأسئلة مع ضرورة مراعاة مستوى السهولة والصعوبة والتميز للمفردة الاختبارية وتطبيق التصحيح الالكترونى لأغلب مقررات  كليات الجامعة وعرض سيادته احصائيات للكليات التوى قامت بعملية التصحيح الألى ،كما تحدث عن أهمية تغير العقليات وتقويم السلوكيات الخاطئة للتقدم ولمواكبة التطور .

كما استهل اللقاء بكلمة افتتاحية للمدير التنفيذي للمشروع الاستاذ الدكتور / جمال دهشان ونادى بأهمية تطبيق القياس والتقويم وتطبيق التصحيح الألى وعمل بنوك الأسئلة لتطبيق الاختبارات الإلكترونية وأكد على التغلب على المشكلات المختلفة عند التنفيذ وذلك من خلال التوعية وورش العمل وبعد ذلك أعطيت الكلمة للأستاذ الدكتور / رفيق البربرى حيث استعرض أهمية اللقاء التعريفى ثم انطلق فى تعريف القياس والتقويم والفرق بينهم ودورة فى تحسين مستوى الطلاب وبات من الضروري خلق وعى لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتحقيق النتائج التعليمية المستهدفة .

وفى ختام اللقاء التعريفى تم عدة مداخلات من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب