Back to Top





ختام فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين بكلية الطب

ختام فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين بكلية الطب

قطاع شئون التعليم والطلاب جامعة المنوفية

23/05/2024

ختام فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين بكلية الطب
تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية شهد الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفل ختام فعاليات مؤتمر كلية الطب التاسع والعشرين، تحت عنوان مستقبل الطب في ظل عصر الذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور الدكتورة نانسي أسعد المشرف الأكاديمي على جامعة المنوفية الأهلية، والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب، والدكتور محمد الصاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا عزمي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب المشاركين في المؤتمر.
أشاد عبدالباري بمؤتمر كلية الطب هذا العام لتناوله تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها فى المجال الطبي، وذلك لتحسين سرعة تشخيص الأمراض وإجراء الفحوصات بدقة عالية، موضحاً أن المؤتمر يعد خطوة علمية وبحثية هامة فى المجال الطبي بكل تخصصاته لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.
وأشار عبدالباري إلى أن المؤتمر ناقش ٣٤ بحثاً بالتعاون مع جميع الأقسام خلال ٨ جلسات، مؤكداً على أهميته بالنسبة للطلاب والباحثين لأنه يساعدهم على فتح أفاق جديدة من خلال الملاحظات والدراسات والجلسات العلمية المقدمة.
هذا وقد توصل المؤتمر إلى عدة توصيات من أهمها تعزيز التعاون البحثي بين كلية الطب وكلية الذكاء الاصطناعي من خلال إجراء أبحاث مشتركة تهدف إلى التطبيق الفعلي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، واحتواء الخطة الاستراتيجية بكلية الطب لأهداف استراتيجية تخدم البنية التحتية اللازمة للتطور التكنولوجي المطلوب.
كما أوصى المؤتمر بتنفيذ ندوات وورش عمل للتوعية بمميزات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف التخصصات، واستخدام هذه التطبيقات في تحسين جودة التشخيص والعلاج وكتابة التقارير الطبية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المنظمين والمشاركين في المؤتمر.