Banner




شبكات التواصل الإجتماعي

شبكات التواصل الإجتماعي في ندوة بآداب المنوفية

ادارة الاعلام

24/10/2017

نظم قسم الإعلام بآداب المنوفية بالتعاون مع المجمع الإعلامي بشبين الكوم التابع بالهيئة العامة للإستعلامات ندوة هامة حول تأثير شبكات التواصل الإجتماعي على الرأي العام المجتمعي بعنوان " شبكات التواصل الإجتماعي مالها وما عليها" .. مما بات على المؤسسات الإعلامية المختلفة أن تدرس ما لهذا التأثير من إيجابيات وسلبيات.
تناول الدكتور السيد السعيد مدرس العلاقات العامة بالقسم ومستشار رئيس الجامعة الإعلامي السابق إلى الماهية الحقيقة لشبكات التواصل الإجتماعي على الصعيد المصري بوجه خاص وسلبيات وإيجابيات تلك الشبكات، منوهــــًا إلى دورها الخطير في تشكيل ثقافة فئة كبيرة من المجتمع على رأسها الشباب وما ينتج عنها من تشوة أفكارهم نحو قضايا المجتمع.
كما أكد في جانب أخر إلى الدور الذي تلعبه الوسائل الإعلامية المختلفة في نشر ما تحمله هذه الشبكات من معلومات أو نفيها ولابد من وعي جيد حول التعامل مع هذه الشبكات والتصدي للسلبيات التي تقضي على ثقافة المجتمع تدريجيـــًا.
كما أشار السعيد إلى التأثير السلبي لهذه الشبكات على المدى البعيد نفسيـــًا وإجتماعيــــًا وصحيــــًا لأفراد المجتمع، فضلاً عن إرتفاع معدلات الجريمة وإنتشار الفساد الأخلاقي من وراء بعض المواقع التي لا تخضع للرقابة.
حضر فعاليات الندوة الدكتور أسامة مدني عميد الكلية والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الجواد سعيد رئيس قسم الإعلاوم بالكلية.

 

 

 

 

 



Top