Banner




كلية الحقوق جامعة المنوفية

ندوة تثقيفية بحقوق المنوفية توصي بضرورة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية

البوابة الإلكترونية

01/03/2018

  في إطار حملة - صوتك لمصر بكرة - نظمت كلية الحقوق جامعة المنوفية ندوة تثقيفية للطلاب للتأكيد علي أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبحضور الدكتور أبو الخير عطية عميد كلية الحقوق والنائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان ومني المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية والدكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية والشيخ شحاتة الشخاوي.

في بداية الندوة أكد دكتور أبو الخير بأن الجامعة تدعوا دائمـــًا لتأصيل قيمة المشاركة لأبنائها الطلاب في هذة الإنتخابات ودعم ممارسات المشاركة الإيجابية.

كما تحدث النائب ماجد أبو الخير عن دور البرلمان المصري في تهيئة المناخ الديمقراطي بالمشاركة ، وحجم التحديات التي تمر بها البلاد من أجل تأسيس أجيال قادرة على ممارسة الحقوق الديمقراطية بوعي.
وتستطرد الدكتورة مني المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة موضحة بأن من ضمن أهداف الحملة هي توعية المرأة الريفية بدورها الهام والفعال في المشاركة الإنتخابية وذلك من خلال زيارة القري والمراكز وأماكن التجمعات حتى نوعي أجل جميع الفئات من الشباب والمراة وكافة الشرائح المجتمعية لحثهم علي المشاركة .
أشار الدكتور محمد طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع إلي مفهوم المشاركة وأهمية المشاركة بصنع مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا، وأن المشاركة لم تعد شعارًا وإنما هي واجب وطني وديني بمشاركة واعية فيمن يمثلهم برئاسة الدولة المصرية.
وأختتم الندوة فضيلة الشيخ شحاتة بمجموعة من النصائح الدينية والوصايا للطلاب لحثهم علي المشاركة وأن هذه المشاركة هي واجب وأمانة دينية على كل مصري من أجل بناء الدولة في جو يعمه الديمقراطية والحرية.

 

 

 

 

 



Top