Banner




كلية التربية النوعية

برنامج ضد التطرف ومواجهة الإرهاب.. بمشاركة طلاب جامعة المنوفية

البوابة الإلكترونية

02/03/2018

  نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز برنامج التنمية والتدريب تحت شعار "ضد التطرف ومواجهة الإرهاب" وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الإدارة العامة للجامعات بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية وبمشاركة 200 طالب وطالبة من الجامعة في مدرج الحضارة بكلية التربية النوعية وحاضر فى البرنامج الدكتور سمير غنيم خبير التنمية وتطوير الذات.
عرض غنيم مفهوم التطرف والارهاب والفرق بينهما موضحا أهمية تفعيل ثقافة الحوار وقبول الاخر ووسطية الدين وإحترام العقائد السماوية
والبعد عن المغالاة في الفكر والموروثات وإستخدام العنف ضد المجتمع والافراد.
وأكد على بناء مهارات عملية فعالة لدي طلاب الجامعات المصرية وأهمية إستغلال الوقت في التدريب العملي لصناعة الهدف وكيفية اختياره والسعي لتحقيقه لتجنب البطالة والاستعداد للحياة العملية التي تقوم اساسا علي بناء المجتمع وتطويره والذي يقوم بمردود فعلي عليه من حيث الرخاء والتنمية المستدامة.
قالت الدكتورة امل جمال رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية: أن البرنامج يهدف إلى تعليم الطلاب الفكر الوسطى والوعي الحقيقي ومواجهة التطرف والإرهاب بالفكر البناء والسلوك الإيجابي.
كما يهدف الي صناعة نموذج قوي وواعي وناجح من الشباب يكون إضافة للمجتمع و تحقيق كل طالب أهدافه من خلال المهارات التي تستلزم ذلك.
وأضاف عاكف بدر مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة أن البرنامج يتضمن عدة محاور هي اسرار النجاح، عقبات النجاح في الحياة، الفشل بداية جديدة، كيف تخطط للنجاح، خذ قرارك، خطوات صناعة الهدف، الإنجاز والكفاءة.

 

 

 

 

 



Top