Banner




كلية الإقتصاد المنزلي

فتيات المرحلة المتوسطة بقرية جريس يتعلمن السلوك الأمثل للتعامل مع مشكلات المراهقة في قافلة بجامعة المنوفية

البوابة الإلكترونية

22/03/2018

 دعا خبراء السلوك الغذائي والتربوي بكلية الإقتصاد المنزلي فتيات المرحلة التعليمية المتوسطة المدرسة الإعدادية بنات بقرية جريس أشمون إلى التعرف على ماهية المرحلة العمرية اللاتي يمرون بها من مشكلات غذائية وأخرى سلوكية وما هو السبيل الأمثل للتعايش معاها وحلها بمساعدة أنفسهن والأخرين كالأسرة والمدرسة كونها مرحلة هامة وهي مرحلة المراهقة.

حيث أشار المشاركون في القافلة إلى أهمية التعرف على التغيرات النفسية والجسدية والفسيولوجية التي يمرون فيها وأنها تتسم بالسريعة وتترك بصماتها علي تكوين الفتاة وشخصيتها مدي الحياة.

موضحين أن هذه المرحلة تبدأ في سن الثانية عشرة أو الثالثة عشرة وحتي سن الثامنة عشرة، وقد تبدأ في مرحلة مبكرة عن تلك السن حسب الحالة الوراثية للأسرة والتغيرات المناخية ، ففي البلاد الحارة تبلغ الفتاة أسرع من الفتيات اللواتي يعشن في بلاد باردة، وتصبح لدىة الفتاة الشعور الاولي لتصبح امرأة ناضجة، وسوف مسئولة في مرحلة قريبة عن إدارة منزل بالكامل.
وأن هناك العديد من المشكلات الغذائية أهمها سوء التغذية والإصابة بالأنيميا إلى جانب مشكلات أتخاذ القرار في بعض المشكلات وخاصة الدراسية والعلاقة بين الأصدقاء والتعامل الصحيح مع الوالدين في هذه المرحلة الإنتقالية الهامة.

القافلة برعاية الدكتورمعوض الخولى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة والدكتور خالد على شاهين وكيل كلية اللإقتصاد المنزلي وتعاون في تنفيذ الفاعلية الدكتورة مروة صلاح كلية الإقتصاد المنزلى بالتعاون مع إدارة القوافل بالجامعة.

 

 

 

 

 



Top