رسائل الماجستير

أخر الرسائل التي تم مناقشتها  

    1-اسم الباحث:نهلة حمدي عبد السلام رضوان

قسم : الاعلام التربوي   مجال:  فنون مسرحية

عنوان الرسالة

  "فاعلية توظيف مقرر اليكتروني لمادة النقد المسرحي التطبيقي لطلاب شعبة الفنون المسرحية بكلية التربية النوعية"

هدف الرسالة

     هدفت الرسالة الي التعرف علي فاعلية توظيف مقرر اليكتروني في تدريس مادة النقد المسرحي التطبيقي لطلاب شعبة الفنون المسرحية بكلية التربية النوعية كما هدفت الي تحديد أهم قواعد النقد المسرحي التطبيقي التي يجب علي الطلاب دراستها ، والتعرف علي المميزات التي تتمتع بها المقررات الالكترونية كوسيلة تعليمية ، وتنتمي هذة الدراسة الدراسات التجريبية واستخدمت الباحث المنهج التجريبي ،وقد طبقت الدراسة علي عينة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الفنون المسرحية بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية.

 

 

2-اسم الباحث: فردوس عبد المنعم عبد الهاجي ابراهيم

معيد بقسم : الاقتصاد النزلي   مجال التغذية وعلوم اطعمة

عنوان الرسالة

  "الدور الوقائي لبعض مضادات الاكسدة الطبيعية في التحكم بمستوي الهوموسستين في الدملدي فئران التجارب"

 

هدف الرسالة

هدفت الرسالة الي التعرف علي الدور الوقائي لبعض مضادات الاكسدة الطبيعية (استخلاصها من ثمار الطماطم ،البروكلي ،الخس الكابوتشي ، الافوكادو،ومخلوط منهم) من خلال عمل مستخلص كحولي وكذلك تأثير حامض الفوليك والبيتان باختلاف الجرعات للتحكم بمستوي الهمو سستين بالدم في حيوانات التجارب.

تم دراسة الدور الوقائي للمار المنتقاة والمواد الكيميائية علي وظائف الكبد وأنزيماتة ووظائف الكلي والمؤشرات العصبية وكذلك ترسيب الكالسيوم علي العظم ،ثم التغيرات الهستوباثولوجية لكل من الكبد ،الكلي، الخصية.

وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أظهرتة أن كل المستخلصات قللت من تأثير أرتفاع الهوموسستين بالدم،وأوضحت تحسن الصورة المرضية لأعضاء الجسم.

لذا توصي الدراسة باستخدام تلك الثمار لاحتوائها علي العديد من مضادات الأكسدة مما يعطي الجسم عناصر وقاية وأمان.

 



Top