Banner




فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالي.. جامعة المنوفية من الجامعات التى حققت انجازا كبيرا فى محو الأمية

فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالي.. جامعة المنوفية من الجامعات التى حققت انجازا كبيرا فى محو الأمية

إدارة الإعلام

02/05/2022

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول جهود الجامعات في مواجهة مشكلة الأمية، وذلك في إطار المشروع القومي للقضاء على الأمية في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشار التقرير إلى نجاح عدد من الجامعات المصرية فى تقديم نماذج مضيئة وتحقيق إنجازات كبيرة في مواجهة مشكلة الأمية، ومن هذه الجامعات جامعة المنوفية بمحو أمية عدد ١٠١٨١ خلال عامين خاصةً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأعرب الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية عن سعادته بهذا الإنجاز المقدم للمجتمع والذى يأتى ضمن جهود الجامعة فى تنفيذ خطة الدولة لإعلان مصر بلا أمية وضمن أنشطة المبادرة التى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"حياة كريمة"، وخطة الجامعة للمساهمة فى تنفيذ أنشطة وفعاليات هذه المبادرة الرئاسية الهامة التى تستهدف المواطن فى القرى الأكثر احتياجا.

ويتوجه رئيس الجامعة بالشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية والقائمين عليه ولكل الكليات المشاركة فى مواجهة قضية محو الأمية والمساهمة فى تنفيذ خطة الجامعة لإعلان محافظة المنوفية بلا أمية.

 

 

 

 

 



Top