لجنة الأعلى للجامعات تتفقد اختبارات القدرات بالنوعية..

لجنة الأعلى للجامعات تتفقد اختبارات القدرات بالنوعية..

المركز الاعلامي

11/08/2021

وقام باستقبال اللجنه الدكتور محمد زيدان القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب يرافقه الدكتور ميلاد ابراهيم والدكتور عبد المنعم أبو شونه والاستاذ وليد الشيخ امين الكلية.
 وخلال اللقاء اكد "زيدان" للوفد على انتظام أعمال اختبارات القدرات بالجامعة وسيرها وفق الخطة الموضوعة لها، والتزام إدارة الكلية بالتوجيهات الصادرة بتوفير سبل الدعم والرعاية للطلاب خلال أدائهم الاختبارات.
تضمنت جولة الوفد تفقد الإجراءات الاحترازية ولجان اختبار القدرات ومنافذ توريد رسوم الاختبار وغرف كنترول اختبار القدرات بالكلية.
ومن جانبه أشار "زيدان " إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة خلال اختبارات القدرات وفقًا لمعايير وزارة الصحة وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من استخدام كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب وتقسيم الطلاب إلى مجموعات قليلة العدد لمنع التكدس، وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات الشخصية وأدوات تعقيم الأسطح، والقيام بتسهيل إجراءات الطلاب المتقدمين للاختبار منذ وصول الطالب للكلية وفى مختلف مراحل اجراء الاختبارات.
كما تم التأكيد على الساده أعضاء هيئة التدريس والعاملين المختصين بالإشراف على الاختبارات، بالتواجد اليومي داخل مقار لجان الاختبارات وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب، وتذليل العقبات التي تواجههم.
وفي السياق ذاته أوضح زيدان، أن اختبارات القدرات تجرى بالكلية للراغبين في الالتحاق بقسمي التربية الفنية أو الموسيقية، حيث تستقبل الكلية يوميا الطلبة الراغبين في تسجيل حضورهم لأداء الاختبارات، مضيفا أنه وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، يمنع دخول أولياء الأمور مع الطلاب للكلية، مع حظر دخول الطالب بالتليفون المحمول داخل اللجان.
وعن الأوراق المطلوبة من الطالب عند سداد الرسوم، أوضح أنها تتضمن أصل وصورة رقم الجلوس والبطاقة الشخصية، وأصل إيصال تسجيل رغباته على الموقع الإلكتروني والتابع لوزارة التعليم العالي على الربط التالي www.tansik.egypt.gov.eg

 

 

 

 

 

 



Top