Banner
اختر اللغة




رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية يتابع سير العمل بقسم الاستقبال ووحدة الإعاشة بمستشفى الطوارئ

رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية يتابع سير العمل بقسم الاستقبال ووحدة الإعاشة بمستشفى الطوارئ

كلية الطب

21/06/2026

في إطار الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، أجرى السيد الأستاذ الدكتور محمد فهمي النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية جولة تفقدية بقسم الاستقبال ووحدة الإعاشة بمستشفى الطوارئ، يرافقه السيد الأستاذ الدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وذلك بحضور الدكتور أحمد سليمة نائب مدير مستشفى الطوارئ.
واستهل عميد الكلية جولته بتفقد قسم الاستقبال لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمترددين على المستشفى بالكفاءة المطلوبة، كما اطلع سيادته على معدلات التردد وآليات فرز الحالات وتحديد أولويات التدخل الطبي للحالات الحرجة بما يضمن سرعة الاستجابة وتقديم الخدمة في الوقت المناسب.
وتابع سيادته الحالات المرضية المتواجدة بوحدة الإعاشة، واطمأن على مستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم، واستمع إلى شرح تفصيلي من الأطباء المعالجين حول التشخيصات الطبية والخطط العلاجية ونسب التحسن لكل حالة، كما ناقش عدداً من الحالات المرضية للتأكد من الالتزام بالبروتوكولات العلاجية المعتمدة وجودة الخدمة المقدمة.
كما شملت الجولة متابعة مدى توافر الأسرة الشاغرة لاستقبال الحالات الجديدة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ورفع جاهزية الأجهزة الطبية للتعامل مع الحالات الطارئة، إلى جانب مراجعة آليات العمل داخل القسم لضمان سرعة انسيابية الخدمة.
وتأكد سيادته من انتظام تواجد الأطقم الطبية والتمريضية بمختلف النوبتجيات، والالتزام بإجراءات مكافحة العدوى ومعايير السلامة والصحة المهنية، بما يضمن بيئة علاجية آمنة للمرضى والعاملين.
ومن جانبه، أكد السيد الأستاذ الدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن مستشفى الطوارئ تمثل خط الدفاع الأول لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة، مشيراً إلى أن العمل داخلها يتم وفق منظومة متكاملة تعتمد على سرعة الاستجابة ودقة التشخيص وتكامل الفرق الطبية لضمان أفضل خدمة ممكنة للمريض.
وأضاف سيادته أن إدارة المستشفيات الجامعية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير بيئة العمل داخل أقسام الطوارئ والاستقبال، من خلال دعم الكوادر الطبية وتوفير الاحتياجات اللازمة بشكل مستمر، بما ينعكس إيجاباً على جودة الأداء وسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.
وفي ختام الجولة، وجه عميد الكلية بضرورة الاستمرار في رفع كفاءة الأداء داخل قسم الاستقبال ووحدة الإعاشة، مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة ومكافحة العدوى وسلامة المرضى، بما يعكس الدور الحيوي لمستشفيات جامعة المنوفية في تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة

 

 

 

 

 



Top