أخلاقيات العمل العام

أخلاقيات العمل العام ودورها في الارتقاء بالأداء الوظيفي

قسم الفلسفة

11/09/2019

~~انطلاقًا من دور كلية الآداب بجامعة المنوفية في نشر رسالتها الثقافية والقيام بدورها الريادي في نشر أخلاقيات العمل العام في عالم اليوم الذي تتجه فيه سياسات للدولة بصفة عامة، وقطاع التعليم بصفة خاصة، نحو جودة التعليم الجامعي، نظم قسم الفلسفة بقاعة المؤتمرات بالكلية صباح اليوم الأربعاء 24 فبراير 2016 ندوة موسعة تحت عنوان (أخلاقيات العمل العام ودورها في الارتقاء بالأداء الوظيفي في عالم متغير). أدارها الأستاذ الدكتور/ صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة، وحاضر فيها السيد المستشار/ حسام الدين مصطفى حافظ الشاذلي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ومدير مركز التدريب القضائي والتعاون الدولي. تناولت الندوة سبل تفعيل أخلاقيات العمل العام في معية التطورات والمتغيرات الهائلة التي فرضتها العولمة وثورة التقنية والاتصالات والأسواق المفتوحة على المستوى الدولي، فضلاً عن التحديات السياسية والاقتصادية على المستوى القومي.
    كما ناقشت الندوة دور هيئة النيابة الإدارية في تنمية الثقافة القانونية والتبصير بدورها وأهميتها في حماية المال العام من جهة، وحماية الموظف العام وتوفير المناخ الوظيفي الآمن من جهة أخرى. تطرقت الندوة كذلك إلى جهود الدولة في ميدان مكافحة الفساد الإداري وتحقيق الشفافية والرقابة العامة والذاتية سعيًا لبناء مؤسسات إيجابية وفاعلة تؤكد على قيمتي الانتماء والعطاء كممارسة سلوكية للجميع.
    جاءت الندوة في إطار النشاط الثقافي لقسم الفلسفة بكلية الآداب بجامعة المنوفية، حرصًا على تعميق ثقافة الجودة بمرتكزاتها الأخلاقية لدى العاملين بها، وكذلك إعداد الخريج لسوق العمل بما ينسجم مع منظومة القيم التي يجب أن يتحلى بها الفرد تجاه ذاته وتجاه المجتمع.
 

 

 

 

 

 



Top