كلمة عميد الكلية بالندوة

ندوة عن ((مكافحة الفساد))

العلاقات العامة

16/02/2017

تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد البردينى عميد كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف والدكتور عبد الناصر عبدالجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عقدت الكلية ندوة تثقيفية تحت عنوان " مكافحة الفساد " صرح بذلك الدكتور أسامة زهران المحاضر الرئيسى فى الندوة .

وأشار الدكتور محمد البردينى عميد الكلية أن هذه الندوة لها دور فى إيضاح طرق الفساد وأن آمالنا فى الشباب الخريجين أن يكونوا صالحين فى مجتمعهم وأن يحنو بالإخلاص للوطن ومعرفتهم بأسباب الفساد يجنبهم فى المستقبل الوقوع فيه.

كما أشار الدكتور عبد الناصر عبد الجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الفساد نوعان فهناك( فساد أصغر)من السهل التخلص منة فعلى سبيل المثال الإهمال فى العمل وعدم حضور الطالب المحاضرة وما إلى ذلك من الممكن السيطرة علية و(فسادأكبر )وهو فساد الدول مع بعض فالدول الكبرى تحاول إفشاء الفساد فى الدول الصغرى ممايؤثر على تقدم الشعوب العربية .

وأكد الدكتور أسامة زهران الأستاذ بقسم الإلكترونيات والإتصالات الكهربية أن أسباب الفساد كثيرة فهناك فساد دينى وإقتصادى وإجتماعى وإدارى وقانونى موضحا سبل القضاء على الفساد ومنها تكاتف الجهود وعدم السلبية عند مشاهدة الفساد فالساكت عن الحق شيطان أخرس . وإختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الطلاب أجاب فيه الدكتور أسامة زهران على كافة التساؤلات والإستفسارات .

 

 

 

 

 



Top