الجلسة العلمية الأولى بعنوان أحدث طرق تصوير الأنسجة ضمن فعاليات المؤتمر السنوى السادس و العشرين لطب المنوفية

الجلسة العلمية الأولى بعنوان أحدث طرق تصوير الأنسجة ضمن فعاليات المؤتمر السنوى السادس و العشرين لطب المنوفية

كلية الطب

03/12/2019

عقدت الجلسة العلمية الأولى و ورشة العمل تحت عنوان أحدث طرق و تصوير الأنسجة ضمن فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر السنوى السادس و العشرين لكلية الطب جامعة المنوفية برئاسة الدكتورة بسمة الدسوقي رئيس القسم و الدكتور محمد الزواوى و الدكتورة زينب عبد العزيز و الدكتور حازم عيد و منسقي الجلسة الدكتور محمد شوقي و الدكتور بلال سلطان بحضور أعضاء هيئة التدريس بالقسم بحضور و إقبال كبير من اطباء الاشعة من مختلف مستشفيات الدلتا ومن طلبة الدراسات العليا.

و تضمن اليوم المرحلة الاولي مجموعة من المحاضرات التي تتناسب مع عنوان المؤتمر السادس والعشرون للكلية والذي يتناول احدث التقنيات وسبل العلاج. وفيما يخص الاشعة التشخيصية تم توضيح احدث طرق تصوير الانسجة باستخدام الطرق والبروتوكولات الحديثة في السونار والاشعة المقطعية وايضا الرنين المغناطيسي. كما تطرق الي احدث الطرق في اجراء العمليات الجراحية مع استخدام الرنين المغناطيسي بمسرح العمليات للوصول الي اقصي دقة في استئصال الاورام.اضافة الي ذلك تناول احدث العلامات المتفق عليها في تشخيص اورام البروستاتا واورام المخ. كذلك تناول تطبيقات الموجات الصوتية في مختلف امراض الرئتين الحادة والمزمنة.

وفيما يخص المرحلة الثانية من اليوم تم عمل ورشة عمل للتدريب علي تصوير كافة مفاصل الجسم بالسونار. جدير بالذكر ان هذا النوع من طرق التصوير للمفاصل بالسونار مطلوب بدرجة كبيرة من كافة اطباء الاشعة وهذا هو سبب اختيار هذه الورشة بالتحديد. تم تناول هذا الموضوع بالتدريب علي المرضي مما ساعد علي تناول الموضوع بصورة عملية للوصول لاقصي درجة استفادة.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة و الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و الدكتور نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور محمود قورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و سكرتير عام المؤتمر.

 

 

 

 

 



Top