آلية التعامل مع شكاوى الطلاب

 

 

آلية التعامل مع شكاوى الطلاب 

الهدف 

1- كل طالب له الحق فى تقديم أى شكوى إذا كان غير راضيا عن نوعية الخدمة التى تقدمها الكلية سواء كانت تلك الشكاوى متعلقة بالنواحى الأكاديمية أو غير الأكاديمية وبمجرد تقديم الطالب للشكوى سيتم التحقق من جديتها والشكاوى الكيدية والمجهولة لا ينظر اليها .

2- تهدف الكلية الى الوصول الى تقديم خدماتها على أعلى مستوى ولذلك تشجع الكلية الطلاب على تقديم أى شكوى لتسعى فى حلها وتقليل أى أثر سلبى على الطلاب بالكلية .

3- تتضمن اجراءات شكاوى الطلاب تغذية راجعة من الطلاب عن الخدمات التى تقدمها الكلية ولهذا فإن هذه العملية تعتبر مصدرا هاما لتحسين الخدمات التى تقدمها الكلية لطلابها . والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية مدعون للتعاون مع الطلاب وفحص شكواهم والاستجابه لأى نتيجة سفر عنها التحقيق فى هذه فى هذه الشكاوى .

4- أن يكون لدى الكلية نظام ادارى ضمن الهيكل التنظيمى للكلية وتابع للأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على أن تعرض الحالات التى ترد الىها للاحاطة أو اتخاذ الاجراء المناسب على لجنة شئون الطلاب بصفة دائمة وشهريا وتكون لديها مهام محددة على الوجه التالى :

تشكيل اللجنة :

ا.د. ياسر كمال عبد المنعم                 وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ( رئيسا) 
د. حسام عوض دنيا                        مدرس بقسم الفيزياء ومدير وحدة الجودة ( عضوا ) 
د. عمرو مسعد صابر                      مدرس بقسم الرياضيات ومدير وحدة الرصد الالكترونى ( عضوا )
ا. ابو المجد محمد  المتولى              مدير إدارة شئون التعليم والطلاب ( عضوا )

الحد الزمنى 

يجب تقديم الشكوى بمجرد حدوث المشكلة ويستثنى من ذلك بعض الحالات الخاصة حسب طبيعة المشكلة ويجب رفع الشكوى فى أقرب فرصة إلى أحد أعضاء لجنة الشكاوى أو وضعها فى أحد الصناديق الموجودة فى الأقسام العلمية والإدارية بالكلية بعد ملىء استمارة الشكوى التى يتم الحصول عليها من مكتب الشكاوى أو من الموقع الالكترونى الخاص بالجودة أو وحدة ضمان الجودة .

للشكاوى من هنا 

لتعديل جدول الامتحان من هنا 

للابلاغ عن حالات كورونا من هنا 



Top