خطة وحدة التدريب

خطة وحدة التدريب

 

تتكون الخطة من محورين و هم :-

المحور الأول :

عمل دراسة لسوق التدريب 

من خلال عمل دراسة للمؤسسات التي تعمل في مجال التدريب التابعة للقطاع الحكومي أو الجامعات الخاصة أو المؤسسات التجارية التي تعمل في مجال التدريب والتعليم على المستوى المحلي والإقليمي، ورصد الدورات التدريبية التي تقدمها تلك المؤسسات ومتوسطات الأسعار مع الوضع في الاعتبار تباين تلك الأسعار تبعا لسمعة المؤسسة ومستوى المحاضرين والمدربين في تلك المؤسسة من حيث ( الجهة المعتمدة للمحاضر – وخبرته العملية في التخصص – وسمعته في الوسط التدريبي ) وكذلك الشهادات المعتمدة التي تمنحها تلك المؤسسات وجودة التدريب في تلك المؤسسة من الناحية الإدارية والتنظيمية والفنية.

وقد تم عمل تلك الدراسة بالفعل وخلصنا منها للآتي :

  • أن تلك المؤسسات تركز بشكل كبير على طرح دورات وبرامج تدريبية متكاملة في مجالات ( تكنولوجيا المعلومات – اللغات – تنمية الموارد البشرية ) مع الحفاظ على الترتيب من حيث عدد الدورات المطروحة في المجالات سالفة الذكر.
  • وتم تحديد قائمة من تلك الدورات التدريبية والبرامج التدريبية في تلك المجالات مع تحديد الأسعار التنافسية لتلك الدورت والبرامج التدريبية، وعرضها على مجلس إدارة مركز الخدمة العامة لاعتمادها.

المحور الثاني : 

تفعيل نشاط التدريب وتحقيق الانتشار 

 

 

تم وضع خطه لتحقيق تلك الأهداف من خلال الأتي :

  • تخصيص موقع مميز لمكتب مركز الخدمة العامة وعمل بنرات على واجهة المكتب لتوصيل صورة ذهنية مباشرة لطلاب الكلية أن مركز الخدمة العامة يحظى باهتمام إدارة الكلية خلال المرحلة القادمة وسيتم تفعيل نشاط التدريب الذي كان متوقف تماما خلال الفترة الماضية.
  • عمل نظام إداري مميز ودقيق بالتنسيق مع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الكلية و الجامعة والحسابات الخاصة في الكلية والجامعة، واختيار عناصر إدارية مميزة وتمتلك القدة على التعامل مع الجمهور والطلاب وتقديم صورة مشرفة عن المركز وخاصة نشاط التدريب.
  • تكوين مجموعات عمل من الطلاب وعمل لقاءات متعددة معهم للتأكيد على تفعيل نشاط التدريب بمركز الخدمة العامة لتغطية متطلباتهم في مجال التدريب بأعلى جودة وأقل أسعار وتدريبهم على الترويج المباشر وغير المباشر للمركز وأنشطته ودوراته التي يطرحها في هذا المجال بين الطلاب .
  • طباعة مجموعة من الدعاية الورقية واللافتات وتوزيعها بين الطلاب وتعليقها على واجهة الكلية لعمل الانتشار للمركز والتركيز على مجموعة من الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات ( ICDL ) واللغات ( English ) والتنمية البشرية ( إدارة الوقت – اتخاذ القرار – تحفيذ الذات – التخطيط – السيرة الذاتية – المقابلات الشخصية ).
  • التواصل مع مراكز التدريب الخاصة في محافظة المنوفية للتنسيق معهم وعمل بروتوكولات تعاون مع بعض المراكز للاعتماد عليها من الناحية المادية خلال تلك المرحلة لتحمل تكلفة الترويج والتسويق والإعلان عن تلك الدورات التدريبية باسم مركز الخدمة العامة لكلية العلوم بالتعاون معهم، حتى نصل لأكبر معدل انتشار لاسم مركز الخدمة العامة خلال ال 6 شهور القادمة والإجازة الصيفية دون أدنى مخاطرة من الأرصدة المالية للكلية على أن يحدث هذا من خلال إشراف كامل وإدارة كاملة لمركز الخدمة العامة بالكلية، حيث يتم حجز الدورات داخل مركز الخدمة العامة بالكلية من خلال إيصالات يتم الاتفاق عليها مع مراكز التدريب، يتم تنفيذ الدورة في مقر الكلية تحت إشراف كامل للمركز، وبعد 6 أشهر يتم إعادة تقييم تلك البروتوكولات واستمرار التعاون مع المراكز الفعالة والإلغاء التعاون مع المراكز الغير فعالة، أو إلغاء التعاون أيضا في الدورات التي أصبح الماكز قادر على تنفيذها منفردا بعد الترويج الذي حصل عليه كناتج لهذا التعاون خلال تلك الفترة مع المراكز الخاصة.

 

 



Top