أستبيان طلابى عن المقرر
نموذج استبيان طلابى عن مقرر
اسم المقرر : الفصل الدراسى:
أستاذ المادة: الفرقة الدراسية:
من فضلك استخدم القلم بتظيل دائرة واحد لكل سؤال
*
بنود التقييم
|
ضعيف جداً
|
ضعيف
|
مقبول
|
جيد
|
ممتاز
|
* مناخ تدريس المقرر والمناخ التعليمى
|
|
|
|
|
|
1- تناسب مساحة المدرجات لعملية التعليم
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- الإمكانيات المتاحة فى المدرجات (أثاث – تهوية – إضاءة ....)
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- استخدام الوسائل الحديثة فى التدريس (الكمبيوتر – Data Show)
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- تشجيع روح المنافسة بين الطلاب أثناء تدريس المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
* المقــــــرر
|
|
|
|
|
|
1- درجة وضوح أهداف المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- محتويات المقرر تتناسب مع الوقت المخصص
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- تقديم محتويات المقرر بطريقة منظمة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- تنوع محتويات المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
5- اكتساب مهارات جديدة من المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
6- دور المقرر فى تنمية القدرات الإبداعية للطلاب
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
7- دور المقرر فى زيادة وعى الطلاب بمشاكل المجتمع
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
* الكتــــــاب
|
|
|
|
|
|
1- توافر الكتاب منذ بدء الدراسة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- تغطية الكتاب لمحتويات المقرر بشكل جيد
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- اتساق محتويات الكتاب مع أهداف المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- مدى كفاية الكتاب والتطبيقات العملية التى يطرحها الأستاذ
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
5- توجيه الطلاب إلى قراءات خارجية ذات صلة بالمقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
* الأستــــاذ
|
|
|
|
|
|
1- يتحدث بصوت واضح ومسموع
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- تم عرض أهداف دراسة المقرر ومحتواه فى بداية الفصل الدراسى
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- واظب الأستاذ على حضور المحاضرات فى مواعيدها
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- تشجيع الأستاذ للطلاب على الأسئلة والمناقشة أثناء المحاضرات
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
5- يحترم ويقدر آراء الطلاب ويحفزهم على التعلم الذاتى
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
6- كان هناك استخدام جيد للوقت المخصص لمحاضرة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
7- يعطى أسئلة ويعلق عليها
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
8- قدمت محتويات المقرر بطريقة تثير الاهتمام وتحفز على التفكير
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
9- قدرة الأستاذ على السيطرة على المدرج إذا ما حدث ضوضاء
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
10- مدى الرغبة فى التواصل مع الأستاذ بعد انتهاء التدريس
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
* تقييم الطلاب للامتحان
|
|
|
|
|
|
1- مدى تواجد امتحانات داخلية و مشاركات شفهية و تقارير و ملفات إنجاز أثناء الفصل الدراسي (التقويم المستمر)
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- تناول الامتحان لأنماط مختلفة للأسئلة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- تناول الامتحان للمحاور الأساسية للمقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- نظام التقييم مناسب للمقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
*إذا كان للمقرر قاعة بحث (Section) او عملي فأجب عن الآتى:
|
|
|
|
|
|
1- كان للمعيد أو المدرس المساعد دور واضح فى المساعدة على فهم المقرر
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
2- المقرر العملي متوافق مع ما درست نظريا بالمحاضرة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
3- الادوات و الاجهزة المعملية متوافرة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
4- الادوات و الاجهزة المعملية جيدة
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
*تعليقات موجزة
الجوانب الإيجابية للمقرر
1-.....................................................................................................
2- ......................................................................................................
الجوانب السلبية للمقرر
1-...................................................................................................
2-...................................................................................................