Back to Top



إدارة المراجعة
وتختص بما يلى :-
  • مراجعة جميع الأعمال الحسابية الخاصة بالقيد بالدفاتر وصرف المستحقات واعداد الحسابات الدورية وفق ما تقضى به اللوائح والتعليمات المالية .
  • مراجعة المرتبات والأجور والمكافآت ومصروفات الباب الثانى والثالث .
  • مراجعة جميع مصروفات وكافة استحقاقات وحسابات البنك المركزى والبنوك الأخرى المفتوح لديها حسابات الجامعة واجراء التسويات اللازمة بشأنها .
  • امساك السجلات اللازمة لمراقبة صرف الأجور والمكافآت التى تنص عليها التعليمات  المالية .
  • الإشتراك في اللجان إعداد ختامى المشروعات الإستثمارية .
  • مراجعة تحصيل الايرادات ومراقبة سداد أرصدة حسابات النقدية واجراء التسويات الخاصة بها .
  • مراجعة مصروفات الميزانية المتعلقة بأعمال التوريد والمقاولات وما يتبعها من اجراءات  التعاقد سواء تحت مناقصات أو ممارسات أو طرق شراء أخرى .
  • مراجعة كافة الأعمال الحسابية المتعلقة بالتأمين والضرائب .
  • مراجعة استحقاق أرباب المعاشات .
  • مراقبة الصرف من الاعتمادات وعدم تجاوزها .
  • مراجعة صرف السلف المؤقتة والصرف من السلف المستديمة والدفع المقدم ومتابعة  تقديم مستنداتها .
  • الاشتراك  فى إعداد مشروع الموازنة.
  • الإشتراك فى إعداد الحساب الختامى و التسويات التعديلية لها.