Back to Top



إدارة الموازنة

وتختص بما يلى : ـ

  • بحث وعرض الطلبات الخاصة بالتعزيزات  والاعتمادات الاضافية
  • مراجعة البيانات الشهرية الواردة من وحدات وكليات وإدارة الجامعة بحالة الارتباطات والصرف منها .
  • متابعة التعديلات التى تطرأ على بنود الميزانية خلال العام المالى وابلاغ الجهات المختصة بذلك .
  • الاشراف على اعداد مشروع توزيع اعتمادات البنود المختلفة على وحدات وكليات الجامعة بما يحقق احتياجات كل منها وعرضه على  السلطات المختصة لاقراره وابلاغه الى الجهات المعنية .
  • متابعة الاجراءات التى تتخذ للحصول على موافقة السلطات المختصة على انشاء أو حذف أو نقل درجة مالية بالميزانية.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لانشاء بنود وأنواع جديدة بالباب الأول والثانى لم يتم الصرف عليها من قبل ومتابعة انشائها .
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ووزارة المالية لانشاء وتمويل وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس والهـــيئة المعاونة والكادر العام وفقا لاحتياجات الجامعة ومستجداتها ومتابعــــة تنفيذها .
  • اعداد المذكرة التعديلية للختامى لبنود وأنواع الباب الأول والثانى والعرض على السلطة المختصة
  • متابعة موقف بنود وأنواع الباب الأول والثانى شهريا ودراسة موقفها وموافاة كل وحدة باحتياجاتها وفقا لحالة الصرف والمبررات الأخرى.
  • ابلاغ وحدات الجامعة وكلياتها بتأشيرات الموازنة وأية كتب دورية خاصة باعتمادات الموازنة وتفسيرها والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بها.
  • اعداد الموقف المالى الربع سنوى بموقف الاعتمادات والمنصرف بالباب الأول والثانى والعرض على السلطة المختصة.