Back to Top



إدارة التظلمات

الاختصاصات

 
 
  •  فحص ودراسة شكاوى وتظلمات العاملين وتحليل مضمونها وإحالتها إلى جهة الاختصاص.
  • إعداد المذكرات الخاصة بنتيجة بحث كل شكوى أو تظلم وإعداد الرد القانوني بنتيجة البحث ثم التصرف وفقاً للوائح المعمول بها.
  • دراسة اتجاهات التظلمات وتقديم إحصائيات دورية عنها للمساعدة في إزالة أسبابها. 
  • إبداء الرأي القانوني في نتيجة فحص التظلمات والشكاوى وعرضه على الجهات ذات الصلة.
  • إحالة الشكاوى أو التظلمات إلى النيابة العامة أو النيابة الإدارية إذا تطلب الأمر ذلك بموافقة السلطة المختصة.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما توصلت إليه من فحص ودراسة الشكاوى والتظلمات وإبلاغ الجهات المسئولة ومقدم الشكوى أو المتظلم بنتائج الدراسة والفحص.

 

أهم الأعمال خلال الفترة من 1/9/2013 حتى 31/12/2013

 
 
بلغ عدد الشكاوي والتظلمات  35 وتم الانتهاء من 23 والباقي 18